منتدى المحبه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المحبه

/
 
التسجيلالرئيسيةدخولمكتبة الصورتسجيل دخول الاعضاء
<
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:36 من طرف hameed

» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:35 من طرف hameed

» روستو الدجاج بالأعشاب -
الخميس 18 سبتمبر - 23:47 من طرف Admin

» لقولون العصبي اعراضه واسبابه وعلاجه
الخميس 18 سبتمبر - 23:44 من طرف Admin

» فوائد التين الصحية :
الخميس 18 سبتمبر - 23:41 من طرف Admin

» كلام حزين عن الفراق
الخميس 18 سبتمبر - 23:38 من طرف Admin

» فوائد الرمان للتخلص من الكرش
الجمعة 12 سبتمبر - 23:56 من طرف Admin

»  فقدان 25 كيلو جرام من وزني في 6 شهور، وهذا يعتبر معدل صحي جدا.
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:34 من طرف Admin

» أختي وأخي في الله هل تريدين أن تكوني داعية لله عبر الإنترنت
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:13 من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات
googel

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 تعرض المنتخب المصري لاعتداء بالسودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 772
نقاط : 2157
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
الموقع : zekaa.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: تعرض المنتخب المصري لاعتداء بالسودان   الإثنين 16 نوفمبر - 23:40

تعرض المنتخب المصري لاعتداء بالسودان


قبل ساعات من انطلاق المباراة الفاصلة بين منتخبي مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ، كشفت تقارير صحفية يوم الاثنين الموافق 16 نوفمبر / تشرين الثاني عن تعرض حافلة المنتخب المصري للرشق بالحجارة من قبل مشجعين جزائريين في العاصمة السودانية الخرطوم .
ومن جانبه ، أكد السفير المصري في الخرطوم عفيفى عبد الوهاب في تصريحات لقناة "الحياة" صحة الأنباء السابقة ، إلا أنه شدد على أن بعثة المنتخب المصري بخير ولم تقع أية إصابات بين اللاعبين ، مشيرا إلى أن قوات الأمن السودانية سارعت لتشديد إجراءات الأمن حول البعثة .
وفي السياق ذاته ، أكد هاني أبوريدة عضو الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تم تحرير محضر بالواقعة لدى الشرطة السودانية ، وأشار إلى حدوث تلفيات في الحافلة التي كانت تقل المنتخب المصري ، مشيرا إلى أن السائق زاد من سرعتها لتفادي حدوث إصابات بين اللاعبين أو وقوع خسائر أكبر.
ويأتي الحادث السابق وسط جهود مكثفة من مسئولي مصر والجزائر لاحتواء الاحتقان الجماهيري المصاحب لمباراة منتخبي البلدين ، كما يأتي وسط استعدادات مكثفة للمباراة الفاصلة بينهما في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 والتي ستقام الأربعاء الموافق 18 نوفمبر / تشرين الثاني بالسودان .
وصرح أحمد شفيق وزير الطيران المدنى المصري بأن موظفى الوزارة بدأوا بالفعل فى الاعداد لحملة سفر المصريين الى السودان لتشجيع المنتخب ، مؤكدا انه سيتم الاستعانة بالشركات الوطنية لعمل جسر جوى وإعلان كافة التفاصيل عن المواعيد واسعار التذاكر.
ومن جانبه ، قال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المصري إن أمانة الشباب بالحزب الوطنى الحاكم ستقوم بتسفير 2000 شاب مصرى إلى السودان لتشجيع المنتخب .
كما أعلن أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى الحاكم عن اعداد الحزب لـ 10 طائرات لتسفير الشباب للسودان لتشجيع المنتخب .
وتحدث سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أيضا عن محاولات مكثفة من رجال الاعمال وشركات السياحة والوزارات من أجل نقل الجماهير المصرية إلى السودان ، كما قرر أنس الفقي وزير الإعلام المصري تخصيص طائرتين لنقل كبار الإعلاميين والفنانين لحضور المباراة الفاصلة بالسودان .
وفي المقابل ، أمر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بنقل عشرة آلاف من مشجعي منتخب بلاده لكرة القدم مجانا إلى العاصمة السودانية الخرطوم حتى يتسنى لهم متابعة المباراة الفاصلة بين الجزائر ومصر.
ونقلت الإذاعة الجزائرية عن وحيد بوعبد الله الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قوله إن الدولة قررت التكفل بنقل عشرة آلاف مشجع إلى الخرطوم لمساندة منتخب بلادهم في مباراته الفاصلة أمام مصر.
يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه مدينة الخرطوم حالة طوارئ قصوى استعدادا للمباراة الحاسمة بين منتخبي مصر والجزائر على استاد المريخ في أم درمان الذي يتسع لحوالى ستين ألف متفرج.
وذكرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية أن السلطات السودانية اتخذت إجراءات أمنية مشددة من ضمنها تعزيز قوات الأمن وذلك بعد اجتماعات طارئة للقيادات الأمنية لتجنب أي صدامات بين مشجعي البلدين.
ونقلت الصحيفة عن متحدث أمني القول إن السودان يملك شرطة مدربة على مواجهة أعمال الشغب ولم يسجل التاريخ القريب أي انفلات أمني خاصة أثناء لقاء القمة الكروي السوداني بين فريقي المريخ والهلال حيث يزدحم الملعب بالمشجعين.
كما كشفت مصادر سودانية أنه يوجد في الخرطوم خمسون ألف مصري على الأقل في الوقت الراهن ، وأشارت إلى أن السلطات السودانية خصصت تسعة آلاف تأشيرة للمشجعين المصريين ومثلها للجزائريين ولكن من المتوقع أن يصل إلى الخرطوم أضعاف هذا الرقم ولذا تخطط الحكومة السودانية لوضع شاشات عملاقة في استاد نادي الهلال المجاور لاستيعاب هؤلاء ونقل المباراة على الهواء مباشرة.
وما يثير القلق أن السلطات السودانية تواجه حاليا مشكلة كيفية استيعاب تلك الأعداد الضخمة من الجزائريين والمصريين أثناء وجودهم في العاصمة السودانية قبل وبعد المباراة حيث لا توجد فنادق كافية لإيوائهم الأمر الذي قد يجعل من شوارع المدينة وأحيائها ملاذا لهم وهو ما يزيد من احتمالات حدوث صدامات.

_________________
كفانى عزا أن تكون لى ربا...........وكفانى فخرا أن أكون لك عبدا.........أنت لى كما أحب............فوفقنى الى ما تحب]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zekaa.ahlamontada.net
 
تعرض المنتخب المصري لاعتداء بالسودان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبه :: منتدى الرياضه-
انتقل الى: