منتدى المحبه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المحبه

/
 
التسجيلالرئيسيةدخولمكتبة الصورتسجيل دخول الاعضاء
<
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:36 من طرف hameed

» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:35 من طرف hameed

» روستو الدجاج بالأعشاب -
الخميس 18 سبتمبر - 23:47 من طرف Admin

» لقولون العصبي اعراضه واسبابه وعلاجه
الخميس 18 سبتمبر - 23:44 من طرف Admin

» فوائد التين الصحية :
الخميس 18 سبتمبر - 23:41 من طرف Admin

» كلام حزين عن الفراق
الخميس 18 سبتمبر - 23:38 من طرف Admin

» فوائد الرمان للتخلص من الكرش
الجمعة 12 سبتمبر - 23:56 من طرف Admin

»  فقدان 25 كيلو جرام من وزني في 6 شهور، وهذا يعتبر معدل صحي جدا.
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:34 من طرف Admin

» أختي وأخي في الله هل تريدين أن تكوني داعية لله عبر الإنترنت
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:13 من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات
googel

أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 الام الاطراف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 772
نقاط : 2157
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
الموقع : zekaa.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: الام الاطراف   الأحد 23 مايو - 21:58

س: كف يدى اليمنى اشعر فيه بالم شديد فى الرسغ وعند منطقة اتصال الابهام بكف اليد وهذا نتيجة حركه خاطئه فهل مرهم\"هيمو كلار\"ينهى هذا الالم مع العلم انه يذهب ويعود مرارا؟وكيف ارده الى وضعه الطبيعيى؟


ج: إذا كان هناك خلع للإبهام فيجب رده بواسطة الطبيب ، فهو أضمن. وللألم استعمل مرهم الديكلوفيناك يومياً عدة مرات بالإضافة إلى ربط الإبهام ومفصل اليد برباط مرن مدة أسبوعين على الأقل حتى يخف الألم.س: انا عمري 20 سنه منذ 4 سنين تقريبا بدات اعاني من الم في مفصل الفخذ عند نقطه التقاء عظم الفخذ مع الحوض وتم تصويري صوره اشعه والنتيجه ان لدي ازاحه في مفصل الفخذ بنسبه 10% من مكانه الاصلي والسبب لم يكن معروف الان اشتد الالم وعندما تم تصويري حديثا لم يكن هناك اي ازاحه(خلع) لكن مؤخرا اشتد الالم كثيرا واصبحت اشعر بخدر في ساقي و الم شديد ما السبب؟لم اعد استطيع الجلوس في وضعيه واحده لفتره تزيد عن 5 دقائق حتى ان الالم اصبح في مفصل الركبه كان الالم متقطع والان اصبح مستمر فما هي الفحوص التي يمكن ان اجريها؟وما الاسباب الممكنه لهذا الالم؟وان كان هناك مسكن يمكن ان يساعدني؟


ج: من المعروف أنه لا يوجد علاج جذري لمرض التهاب المفاصل الرثي، ولكن الكثير من الأدوية يمكن على الأقل تخفيف اللم، أو وقف تدهور هذا المرض، وهناك عدة نقاط :
1- الأدوية مضادة الرثية التي تغير المرض، وهي قد تنتج تغييرات دائمة تؤخر تقدم المرض، أو توقفه. وهي بالذات تعمل على منع تدمير العظم والغضروف ثانوياً في التهاب غيرمسيطر عليه، وهذا مهم لأن التدميلا غير قابل للإعادة.ويبدو أن الخلل يحصل في الغضروف بشكل مبكر، ولهذا فإنه من المفضل البدء بالأدوية مضدة الرثية التي تغير المرض مثل المتثوتريكسات Methotrexate مما يحس وضع المريض.
2- مضادات الإلتهاب
3- مضادات الألم، وهي مه سابقتها تخفف الأبم والتصلب في المفاصل، ولكنها لا تمنع خراب الغضروف ولا تقدم المرض.
4- الراحة ، والنشاط الرياضي خاصة السباحة، كذلك العلاج الطبيعي بالبرودة، أو الحرارة ، كذلك يحسن زيت السمك من وضع المفاصل وكذلك التعرض للشمس.

الفحوص االتي يجب ان تجريها هي :أشعة الحوض وضعية امامية
-ة اشعة الركبتين امامي من وضع الوقوف
- ESR
- LATEX ( RF)
- S.U RIC ACID
س: ، والدي يعاني من الم في رجله اليسرى بحيث يمتد الالم من اصبعه الخنصر الى الكعب ويزداد الالم عند النوم لانه يشعر بشيء يشبه الكهرباء او الشرار علما بانه مصاب بمرض السكري وعنده انسداد في الشرايين اريد ان اعرف ما هو سبب هذا الالم؟وما هو العلاج او كيف يمكن ان نسكن هذا الالم؟ ؟


ج: السبب هو انسداد الشرايين وعدم وصول الأكسجين إلى القدم، وهذا ناتج عن السكري. والعلاج هو ضبط السكري بحيث لا يتجاوز ال120 قبل الإفطار.س: عمري ٢٦ سنه اعاني من مشكلتين : ١ . مفصل الركبه الايمن والمفصل بين عظمة الفخذ اليمنى والحوض و مفصل الكتف اليمين ( يطقطقن ) ٢ . الام في عظام الساق للقدمين وعظام اليد عند ممارسة الرياضه او الحديد ويشتد الالم عند استمرار ممارسة الرياضه. والمعذره على الاطاله؟


ج: ما ذكرته في رسالتك يتطلب فحص طبي عام وبعض الفحوصات الشعاعية وأخرى للدم، حيث أن الأسباب كثيرة ولكنها لا تشكل خطورة، خاصة إذا ما قمت الآن بزيارة طبيبك والأمر في بدايته، فإذا كانت الفحوصات طبيعية ، فإنه سيصف لك مسكن تأخذه وقت اللزوم.س: ورمضان مبارك عليكم. عندي مشكلة مش عارفة اذا هو الم بالاعصاب بس انا كنت بطبعي بمشي وبحرك كتير لكن من فترة حوالي اسبوعين وانا عندي الم رهيب بالارجل طول النهار في البداية كان ياتي من حوالي 3 سنين صدفة احس بقوة في رجلي وعدم القدرة على تثبيتهم بحركة يعني احس برغبة بتحريكهم واحيانا كنت اقفز حتى احس براحة فيهم المهم ان تكون الحركات قاسية ليزول الاحساس لكن الان بات ياتي كل يوم في النهار ياتي على شكل الم من الركبة وحتى كعب الرجل اما بالليل يساورني الم مغاير من نوعه مش عارفة اذا هو عصبي او لا ولا اقدر ان اقف طويلا او حتى اجلس كتيرا من الالم مع العلم انه تبين عندي ضعف في الجهاز العصبي وبطء في الرسائل العصبية افيدوني بشي عن حالتي لانني تعبت وانا لا انام الليل من الالم وفي النهار لا اقدر على الوقوف كتيرا ا؟


ج:
هو التهاب عام في الأعصاب المحيطية وأعراضه تعتمد على الأعصاب المتأثرة وتشمل : الألم والتنمل والشلل الجزئي والعام وانعدام الانعكاسات العصبيةو التخدير
الأسباب:- الإلتهابات وتشمل الحلأ والحلأالنطاقي والجذام متلازمة جيليان بار
- رضح كيميائي
- رضح فيزيائي
التعرض للإشعاع
-أسباب التهاب الأعصاب الموضعي- الشاهوق، رضح موضعي، السكري
-أسباب التعاب الأعصاب المتعدد: البربري، نقص فيتامين ب ١٢، أمراض استقلابية، داء السكري، نقص الدرقية، الفرفرية،الأخماج الجرثومية أو الفيروسية، الأمراض المناعة الذاتية،السرطان، الكحولية، اعتلاز الأعصاب المتنقل حسب وارتنبيرغ.
أنواع التهاب الأعصاب
التهاب الأعصاب المتعدد
التهاب الأعصاب العضدية
التهاب الأعصاب العينية
التهاب الأعصاب الطرفية أو اuتلال الأعصاب الطرفية
التهاب الأعصاب الدهليزية
التهاب الأعصاب الةماغية
التهاب الأعصاب الزرنيخي
العلاج: ويشمل الراحة التامة والنوم
علاج الألم بأدوية مثل الفولتارين ، الكاربامازبين
تقوية الأعصاب بأدوية مثل نيروبيون الذي يضم فيتامين ب١،ب٦،ب، و١٢،
العلاج الطبيعي والمساجس: عندى الم فى كف القدم الاثنين كان الاول فى الكعبين الم يذهب و ياتى عند المشى فقط و منطقة الالم متغيرة فى كف الارجل فقط و بعد فترة الم متغير ايضا فى الركبة الشمال و اخيراا الم عند الضغط على الفخذين فقط فى منطقة انبوب طويل و ليس الفخذ كلة بحس ان بها التهاب فما العلاج؟


ج: علامات الالتهاب هي : الحرارة ، الاحمرار، الألم، والورم، وفقدان وظيفة العضو، وآنت لم تذكر سوى علامة واحدة من هذه اللامات وهي الألم. قد يكون ما تعاني منه التهاباً أو رنقباضات عضلية أو ألم رثي،أو ألم ناجم عن رضح ، والحل المؤقت هو تناول بعض مضادات الالتهاب مثل الفولتارين آو غيرة مثل البروفين، كما يمكنك استعمال مرهم الديكلوفيناك صوديوم على مواضع الألم.س: لدى الم في يدى اليسرى الم العضلات وتنمل الاطراف ممتد من ارقبه حتى الاصبع؟


ج: ربما هناك رضح أو إصابة في الضفيرة العضدية، يجب استشارة اختصاصي أمراض عصبية لعمل الفحوصات اللازمة.س: عند ممارسة الجرى وبعد ثلاث او اربع مرات اشعر بالم فى العظام (المنطقة ما بين رسغ القدم والركبه) فهل هذا لمشكله فى العظم ام العضلات وما الحل علما بان هذا يمنعنى فقط من ممارسه الرياضه وليس هناك اى الم بعد ذلك؟


ج: قلة العادة بتسود الوجه. وقلة التمارين وتغيير العادة فجأة يؤدي إلى إهاق في العضلات والعظام، ما يريحك استمرار التمارين، ولكن لا تجهد نفسك فجأة بل تدرج في تصعيد التمارين وستتعود عليها.س: هل الاملاح هي السبب في الام الكعبين وامفاصل واركبتين علما باني اعاني منها تأتي ثم ترحل فجأة ولكن لااعرف السبب وايضا يوجد قبل واثناء الدورة الشهرية اشعر بالم قوية جدا في رجلي الايمن والايسر فما هو التشخيص وما هو العلاج؟


ج: اولا لا بد من عمل تحليل يوريك اسيد لأنه ارتفاعه غالبا ما يسبب الآم المفاصل ثم عمل تحاليل الروماتيزم على ان تشمل سرعة ترسب الدم.
ام الألم الذي يحدث قبل الدورة فهو غالبا ما ينتج عن احتباس السوائل في الجسم وهذا امر يحدث للكثير من السيدات خاصة بعد سن ال 35 وانصح باستعمال حبوب ماغنيسيوم او كي
Magnesium OK
وعند ظهور نتائج التحاليل بالامكان اضافة ادوية اخرى حسب ما يرى طبيبك
س: احس بالم في ذراعي اليسرى وبعض المرات تنمل الم شديدفجاه ياتي بين فتره واخرى يمنعني من تحيريك يدي بسهوله؟


ج: لا داعي للقلق، لكن يتوجب فحص المفصل الذي قبل منطقة الألم وخاصة مفصل الكتف لأن أي التهاب أو رضح ممكن أن يتسسب في هكذا أعراض وغالبا ما يكون علاجها بسيط جداً
س: أعاني مند تلاتة أشهر من تنميل على مستوى الضهر و وخز في أماكن متفرقة من الجسد و خصوصاً في منطقة البطن و الدورة الشهرية منقطعة مند خمسة أشهر و هو عمرو طفلي مع العلم أني استعملت إبرة الضهر عند الولادة؟


ج: لا اعتقد بان هناك علاقة بين ابرة الظهر وما تشعرين به من وخز ام الم وبامكانك استعمال حبوب فيتامين ب مركب اما بالنسبة لانقطاع الدورة فقد يكون هذا بسبب ارضاع الطفل





 منققققققوووووللللللل

_________________
كفانى عزا أن تكون لى ربا...........وكفانى فخرا أن أكون لك عبدا.........أنت لى كما أحب............فوفقنى الى ما تحب]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zekaa.ahlamontada.net
 
الام الاطراف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبه :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: