منتدى المحبه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المحبه

/
 
التسجيلالرئيسيةدخولمكتبة الصورتسجيل دخول الاعضاء
<
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:36 من طرف hameed

» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:35 من طرف hameed

» روستو الدجاج بالأعشاب -
الخميس 18 سبتمبر - 23:47 من طرف Admin

» لقولون العصبي اعراضه واسبابه وعلاجه
الخميس 18 سبتمبر - 23:44 من طرف Admin

» فوائد التين الصحية :
الخميس 18 سبتمبر - 23:41 من طرف Admin

» كلام حزين عن الفراق
الخميس 18 سبتمبر - 23:38 من طرف Admin

» فوائد الرمان للتخلص من الكرش
الجمعة 12 سبتمبر - 23:56 من طرف Admin

»  فقدان 25 كيلو جرام من وزني في 6 شهور، وهذا يعتبر معدل صحي جدا.
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:34 من طرف Admin

» أختي وأخي في الله هل تريدين أن تكوني داعية لله عبر الإنترنت
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:13 من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات
googel

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 إنفلونزا الخنازير تهدد بتعليق الدراسة وتقليص المناهج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 772
نقاط : 2157
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
الموقع : zekaa.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: إنفلونزا الخنازير تهدد بتعليق الدراسة وتقليص المناهج   الثلاثاء 29 ديسمبر - 14:24

مصر: "توحش" إنفلونزا الخنازير تهدد بتعليق الدراسة وتقليص المناهج

انفلونزا الخنازير تواصل ارتفاعها

القاهرة: ذكرت تقارير صحفية إن وزارة التربية والتعليم المصرية قررت إعادة توزيع المناهج الدراسية بجميع المراحل التعليمية في الفصل الدراسي الأول‏,‏ بدءا من الصف الأول الابتدائي حتي الأول الثانوي‏، وذلك في إطار محاولتها لتفشي مرض انفلونزا الخنازير.
وشددت مصادر الوزارة علي أن هذا التعديل لا يشمل الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية‏,‏ وأوضحت المصادر أنه تقرر حذف بعض الأجزاء تماما‏,‏ علي أن يتم شرح بعض الأجزاء الباقية في المدارس‏, بينما يتابع التلاميذ في منازلهم الأجزاء التي لم يتم شرحها‏,‏ وذلك بمساعدة القنوات التليفزيونية التعليمية‏.‏
وأرسل مستشارو المواد في الوزارة بيانا بالموضوعات المحذوفة‏,‏ والأجزاء المطلوب من التلاميذ الاعتماد علي أنفسهم في استيعابها‏,‏ ويتضمن التوزيع الجديد حذف دروس بالكامل‏,‏ وحذف أجزاء من دروس أخري‏.‏
وحسبما ذكرت صحيفة "الاهرام" المصرية، قررت الوزارة أيضا إلغاء جميع الأنشطة الجماعية والمنافسات بين طلاب المدارس‏,‏ مثل بطولات كرة القدم والطائرة‏,‏ منعا لتكدس الطلاب لكيلا يتعرضوا للإصابة بالمرض‏.‏
من ناحية أخرى، اصدر د.أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري أمس قراراً بأن تكون أجازة عيد الأ ضحي المبارك للمدارس والجامعات لمدة عشرة أيام تبدأ من وقفة عرفات وتنتهي السبت 5 ديسمبر.
وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية إن هناك مقترحاً سرياً آخر يجري بحثه في سرية تامة بمد إجازة عيد الأضحي المبارك لمدة شهر حتي تنتهي عودة الحجاج المصريين من الأراضي الحجازية والاطمئنان إلي عدم انتشار مرض أنفلونزا الخنازير بين أبناء الحجاج تلاميذ المدارس.
وفي حالة اقتصار الإجازة علي عشرة أيام فقط فلن يتم ادخال أية تعديلات علي مواعيد إجازة نصف العام المحدد لها المدة من 6 إلي 18 فبراير القادم كما أنه لن يتم تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول.
أما إذا تعطلت الدراسة لمدة شهر فإن الأمر سيحتم ادخال الكثير من التعديلات علي تلك المواعيد حتي لو تم إلغاء امتحان الفصل الدراسي الأول والاعتماد علي امتحانات آخر السنة. وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة فلن يتم تعديل مواعيدها في كافة الأحوال وهي مقرر لها تبدأ يوم 12 يونيه القادم.
وقد بدأت المدارس اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعليمات مستشاري المواد المختلفة بتخفيض 33% من المناهج والمقررات تحسباً لتعطيل الدراسة أو مد فترة الإجازة.
وتلقت المدارس تعليمات مشددة بحذف أجزاء كثيرة من المناهج قالت عنها وزارة التربية والتعليم إنها أنشطة وتدريبات إضافية آثراها يمكن للتلميذ الاعتماد علي نفسه فيها لاستيعابها.
يأتي هذا في الوقت الذي ارتفع معدل الإصابات بفيروس (اتش1 ان1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير بصورة واضحة فى مصر الأسبوع الماضى الذى شهد انخفاضا ملحوظا فى درجة الحرارة، إلى 230 إصابة، منها 134 بالمدارس، و15 بالجامعات، والباقى لمواطنين عاديين أو لقادمين من الخارج. وسط توقعات بانتشار أكثر كلما قلت درجات الحرارة.
وبلغ إجمالى عدد حالات الإصابة بالفيروس فى مصر 1494 حالة حتى مساء أمس الأول، شفى منهم 1384 حالة. ويتبقى بالمستشفيات 105 حالات لتلقى العلاج. بينما توفيت 6 حالات. ووصل عدد حالات الإصابة بالمدارس إلى 227 حالة بينهم 7 بالحضانة و121 بالمرحلة الابتدائية و67 بالإعدادية و32 بالثانوية. بالإضافة إلى 38 حالة بالجامعات منذ ظهور المرض فى مصر فى أول يونيو الماضى.
وكانت وزارة الصحة المصرية اعلنت أمس ظهور 98 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير في القاهرة والمحافظات. وحذرت مصادر مسئولة من استمرار زيادة الحالات المصابة خاصة مع بدء دخول فصل الشتاء.
وحسبما ذكرت صحيفة "الوفد" المصرية المعارضة، اكدت المصادر لجوء المسئولين بوزارة الصحة الي التعتيم علي الأرقام الحقيقية للاصابات خوفاً من حدوث حالة فزع بين المواطنين.
كما أكدت المصادر عدم وجود أرقام حقيقية حول المرض في الجهات الحكومية. وأشارت المصادر الي وجود اتجاه داخل الحكومة يري تعطيل الدراسة أطول فترات خلال شهري يناير وفبراير القادمين بسبب برودة الطقس.
وفى سياق متصل قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس (اتش1 ان1) تزايد انتشاره فى نصف الكرة الشمالى ومن المتوقع أن يؤدى إلى مزيد من الإصابات الخطيرة والوفيات مع قدوم الطقس البارد.
وقالت المنظمة إنه لم يعرف أن الفيروس تحور حتى بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا فى تفش كبير للفيروس فى أوكرانيا، مما يعنى أن التطعيمات الحالية ضد الفيروس توفر الحماية اللازمة.
وقال كيجى فوكودا وهو خبير كبير فى الإنفلونزا فى منظمة الصحة العالمية، فى مؤتمر صحفى أمس الأول، "نتوقع أن نرى نشاطا مستمرا أو متزايدا أثناء فترة الشتاء فى نصف الكرة الشمالى. وهذا يعنى أيضا توقع رؤية تقارير مستمرة عن حالات خطيرة ووفيات. ما زلنا نشعر بقلق بالغ فى منظمة الصحة العالمية بشأن النمط الذى نشهده".
وأضاف أن معظم الناس شفوا دونما حاجة إلى رعاية طبية خاصة من أعراض مثل الحمى والسعال واحتقان الحلق ولكن الحوامل الذين يعانون من أمراض أساسية مزمنة مثل الربو أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بمضاعفات قد تكون قاتلة.
وتشير بيانات المنظمة التابعة للأمم المتحدة إلى أن 5712 شخصا على الأقل فى أنحاء العالم ماتوا بسبب إنفلونزا الخنازير التى وصلت الآن بالفعل إلى كل دولة. وتحدث معظم الإصابات الخطيرة والوفيات فى المرضى أقل من 65 عاما وهو نمط مختلف عن الإنفلونزا الموسمية التى تكون أشد أثرا على الأشخاص الأكبر سنا.
عربيا، بدأت المملكة العربية السعودية، أمس، حملة التلقيح ضد الفيروس، مع إعطاء الأولوية للموظفين الحكوميين العاملين فى إطار الاستعداد لموسم الحج. وعلى الرغم من اشتراط السلطات السعودية على الحجاج الوافدين إلى المملكة تناول اللقاح إذا كان متوفرا فى بلادهم قبل التوجه إلى الحج، أشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن التلقيح سيكون اختياريا بالنسبة للحجاج من داخل المملكة.
وأكدت وزارة الصحة السعودية استعدادها الكامل لمواجهة أنفلونزا الخنازير خلال موسم الحج. عالمياً، تجاوز عدد الوفيات بفيروس أنفلونزا الخنازير 6 آلاف شخص منذ ظهوره قبل 7 أشهر، بحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية
.

تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش : الأحد , 8 - 11 - 2009 الساعة : 4:56 مساءً
توقيت مكة المكرمة : الأحد , 8 - 11 - 2009 الساعة : 7:56 مساءً

_________________
كفانى عزا أن تكون لى ربا...........وكفانى فخرا أن أكون لك عبدا.........أنت لى كما أحب............فوفقنى الى ما تحب]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zekaa.ahlamontada.net
 
إنفلونزا الخنازير تهدد بتعليق الدراسة وتقليص المناهج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبه :: المواضيع المتميزه-
انتقل الى: