منتدى المحبه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المحبه

/
 
التسجيلالرئيسيةدخولمكتبة الصورتسجيل دخول الاعضاء
<
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:36 من طرف hameed

» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:35 من طرف hameed

» روستو الدجاج بالأعشاب -
الخميس 18 سبتمبر - 23:47 من طرف Admin

» لقولون العصبي اعراضه واسبابه وعلاجه
الخميس 18 سبتمبر - 23:44 من طرف Admin

» فوائد التين الصحية :
الخميس 18 سبتمبر - 23:41 من طرف Admin

» كلام حزين عن الفراق
الخميس 18 سبتمبر - 23:38 من طرف Admin

» فوائد الرمان للتخلص من الكرش
الجمعة 12 سبتمبر - 23:56 من طرف Admin

»  فقدان 25 كيلو جرام من وزني في 6 شهور، وهذا يعتبر معدل صحي جدا.
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:34 من طرف Admin

» أختي وأخي في الله هل تريدين أن تكوني داعية لله عبر الإنترنت
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:13 من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات
googel

أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 مدارس تستسلم لانفلونزا الخنازير!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 772
نقاط : 2157
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
الموقع : zekaa.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: مدارس تستسلم لانفلونزا الخنازير!!!!!!!!   الثلاثاء 15 سبتمبر - 17:50


بدأ طلبة عدد من المدارس الخاصة في الشارقة عامهم الدراسي الجديد 2009-2010 مستبقين زملائهم في المدارس الحكومية الذين سينتظمون في دراستهم يوم 23 من سبتمبر المقبل حيث أبدى عدد من أولياء الأمور خشيتهم من مرض أنفلونزا الخنازير اتش1ان1 في وقت أكدت فيه وزارة الصحة عن سلسة إجراءات احترازية ضد المرض ضمن حملتها الوطنية للوقاية منه، واستبعاد إدارات مدرسية تغيب أعداد كبيرة من الطلبة بسبب تخوفهم من المرض.

واستلمت المدارس الخاصة التي باشرت عامها الدراسي أمس نسخة من الخطة الصحية لمكافحة أنفلونزا اتش1 ان1 في المدارس متضمنة الخطوات الواجب إتباعها إضافة إلى صورة للكتاب الذي سيرسل لولي الأمر وهو «تقرير اشتباه بالحالة» على أن تعتمده المدارس ،وأكدت الرسالة الموجهة من وزارة الصحة أن اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس و المحافظة على صحة الطلبة بغية استمرارهم ومواظبتهم على الدراسة ومراقبة الوضع الوبائي للمرض واتخاذ بعض القرارات والإجراءات المهمة لمنع انتشاره.

وأكدت مديرة مدرسة العناية الخاصة في الشارقة أن المدرسة استعدت بصورة مسبقة وبدأت ببث رسائل توعوية حول المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه على موقع المدرسة الالكتروني إضافة إلى تعليق بوسترات تثقيفية وإرشادية .

وذكرت أن سلسلة إجراءات اتخذتها المدرسة منطلقة من قاعدة مفادها أن الحماية من المرض ليست مسؤولية وزارة الصحة فقط وإنما مسؤولية مشتركة، معولة على أولياء الأمور بالاستجابة والتعاون بعدم إحضار أبنائهم إلى المدرسة إذا كانت لديهم حرارة أو أعراض للمرض، مشيرة إلى أن ممرضة المدرسة بالتعاون مع الهيئة التدريسية والإدارية ستقوم بالكشف على كل طالب واستبعاد من لديه حرارة وحجزه في غرفة الممرضة للكشف عليه إضافة إلى تعقيم مرافق المدرسة بصورة كاملة والتشديد على النظافة الشخصية .

وقالت إن طلبة في المدرسة أطلقوا حملة على موقع الفيس بوك لتبصير مرتادي الموقع بالمرض وأعراضه وطرق الحماية منه .

من جانبه أكد وليد عثمان مدير مدرسة الإبداع العلمي الخاصة في الشارقة انتظام الدراسة وعدم وجود حالات غياب باستثناء الحالات الفردية، مشيرا إلى إتباع المدرسة لخطة وزارة الصحة الوقائية ضد المرض.

وذكر عادل أبو نعمة مدير مدرسة ابن خلدون الخاصة في الشارقة أن أولياء الأمور ليسوا متخوفين بصورة غير منطقية بل هو القلق الاعتيادي الذي يلازم ولي الأمر إلا أن الملاحظ أن ثقتهم في إمكانيات وزارة الصحة وإجراءاتها السريعة والعملية مع المرض خفف من حدة التوتر الذي كان باديا عليهم خاصة وان هناك خطة وطنية أطلقتها الصحة مع بدء موسم العودة إلى المدارس، لافتا إلى أنهم كإدارات مدرسية سيعملون على إتباع الإرشادات اللازمة التي دعت إليها الصحة، داعيا الأهالي لعدم إحضار الطالب المشتبه بإصابته إلى المدرسة والذهاب به إلى اقرب مركز صحي كي لا يتسبب بنقل المرض لزملائه وتوسيع رقعة انتشاره.

وقال عدد من أولياء أمور طلبة في مدارس خاصة أن الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصحة لاتخاذها كنوع من الحماية لطلبة المدارس قد تحتاج إلى وقت، مشيرين إلى أن درجة الوقاية المتخذة من قبل إدارات المدارس الخاصة ستكون بسيطة ولا تقي من انتقال العدوى في حال وجود أي حالة اشتباه، مؤكدين أنهم يقدرون الجهود الجبارة التي تبذلها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إلا أن بعضهم اثر تعطيل أبنائه لمدة أسبوع أو أكثر كإجراء وقائي.

وقالت ناصرة ليث وهي ولية أمر ثلاثة طلاب في مدرسة الشويفات الدولية الخاصة أنها لن ترسل أبنا ئها الذين يبدأ عامهم الدراسي يوم غد الثلاثاء بسبب تخوفها من مرض اتش 1 إن 1 لافتة إلى أن ذلك يندرج في إطار المثل القائل «الوقاية خير من قنطار علاج » .

واقترحت نداء المصري أم لطالب في المدرسة البريطانية إلزام أولياء الأمور بفحص أبنائهم في مستشفيات داخل الدولة وإبراز شهادة الخلو لإدارات المدارس على أن يكون هذا الإجراء ملزما بحيث لا يسمح بقبول طالب لم يجر الفحص اللازم للمرض مما يساعد ويسهل عملية الكشف في الحالات غير المعروفة وبالتالي تجنب انتقال العدوى، مضيفة أن المدارس تعد من اكبر أماكن التجمعات وأخطرها لنقل أي مرض ويجب أن تكون هناك إجراءات صارمة من قبل الصحة وليس المدارس نفسها.

وكان الدكتور علي أحمد بن شكر مدير عام وزارة الصحة، رئيس اللجنة الصحية الفنية لمكافحة إتش1 إن 1 قد أعلن عن الخطة الوطنية لمكافحة المرض بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدا أنهم يعملون على تحقيق أكبر قدر من المأمونية والوقاية للجميع وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

مشيرا إلى اتخاذهم عدة تدابير لمواجهة الموسم الدراسي مرتكزين على عدة محاور تتمثل في التدريب والتثقيف والاستعداد للتطعيم فور وصول المطعوم، فيما سيقوم فريق من وزارة الصحة بتدريب أعضاء في المناطق التعليمية بأهم الإجراءات اللازم إتباعها في حالة الإصابة بالمرض وتزويدهم بمطويات تثقيفية .

_________________
كفانى عزا أن تكون لى ربا...........وكفانى فخرا أن أكون لك عبدا.........أنت لى كما أحب............فوفقنى الى ما تحب]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zekaa.ahlamontada.net
 
مدارس تستسلم لانفلونزا الخنازير!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبه :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: