منتدى المحبه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المحبه

/
 
التسجيلالرئيسيةدخولمكتبة الصورتسجيل دخول الاعضاء
<
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:36 من طرف hameed

» حرب التتار
الإثنين 29 سبتمبر - 10:35 من طرف hameed

» روستو الدجاج بالأعشاب -
الخميس 18 سبتمبر - 23:47 من طرف Admin

» لقولون العصبي اعراضه واسبابه وعلاجه
الخميس 18 سبتمبر - 23:44 من طرف Admin

» فوائد التين الصحية :
الخميس 18 سبتمبر - 23:41 من طرف Admin

» كلام حزين عن الفراق
الخميس 18 سبتمبر - 23:38 من طرف Admin

» فوائد الرمان للتخلص من الكرش
الجمعة 12 سبتمبر - 23:56 من طرف Admin

»  فقدان 25 كيلو جرام من وزني في 6 شهور، وهذا يعتبر معدل صحي جدا.
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:34 من طرف Admin

» أختي وأخي في الله هل تريدين أن تكوني داعية لله عبر الإنترنت
الثلاثاء 19 أغسطس - 23:13 من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المحبه على موقع حفض الصفحات
googel

أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 يا اخووووووووووات تعالوا شوفوا فوائد الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 772
نقاط : 2157
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
الموقع : zekaa.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: يا اخووووووووووات تعالوا شوفوا فوائد الموز    الأحد 21 أكتوبر - 0:05



Razz Razz Razz Razz Razz

كثيرا منا لا يحب هذه الفاكه الثمينة... وغالبا ما نسمع بعض الاقوال من بعض الناس,, ان من ياكل الموز يلقب بالقرد...
والحقيقة هنا تكمن على اننا نجهل حقيقة والمعادن الثمينة في هذه الفاكه.

لا اطيل عليكم واترككم تتمتعوا بهذه الفاكه... وتتلذذوا بفوائدها الغنيه.



فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز

وليش القرد دائماً نشيط ؟؟!! ولا يجلس بالأرض,

بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن

توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...

وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية سكروز وسكر

الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة

كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين

رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة

الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل

ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا

على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك

يجب إضافته دائما.



الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،

شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي

الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله

الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة

والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم

الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد

على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم

ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة

ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة

الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت

الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز

القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن

إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء

الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء

إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح

بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل

الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم،

كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:

قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل

وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء

للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد

على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن

ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا

ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر

من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.

ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان

الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون

ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة

ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات

الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان

ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية ) الحزن(

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات

العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع

عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة

إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على

التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب

متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم

توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى

الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن

إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



الدورة الشهرية:

بدل الحبوب المهدئة، وتناول الموز قبل وخلال الدورة

الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم،

الأمر الذي يحسن المزاج و يمد فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز

كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة

بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،

فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر

فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما

أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال

المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى

موزة في اليوم وصحة على الدوم.


....ودمتم بصحة وعافية....

بعدكم ما بتاكلوا مووووووز

_________________
كفانى عزا أن تكون لى ربا...........وكفانى فخرا أن أكون لك عبدا.........أنت لى كما أحب............فوفقنى الى ما تحب]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zekaa.ahlamontada.net
 
يا اخووووووووووات تعالوا شوفوا فوائد الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبه :: المواضيع المتميزه-
انتقل الى: